Monday, July 20, 2009

حدد أهدافك فى الصيف


http://farm4.static.flickr.com/3119/2907731091_30dfa26afd.jpg

حدد أهدافك ونواياك .. بعد شحن طاقتك للعمل، ابدأ في وضع أهدافك وتحديد نواياك .. ولابد أن تكون أهدافك محددة، واقعية، وقابلة للقياس أي إنك تستطيع أن تحققه خلال فترة زمنية مُعينة .. فاحتسب لصيفك هذا العام:

1) نيل منزلة المهاجرين .. قال رسول الله salla "العبادة في الهرج كهجرة إلي" [صحيح مسلم] .. وزمن الصيف هو زمن الغفلة والمعاصي، فإن هجرت هذه الذنوب والمعاصي تنال منزلة المهاجرين الذين قد قال الله تعالى فيهم {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة: 100]

2) زيادة رصيد حب الله تعالى في قلبك .. ليكن هدفك الإيماني لهذا الصيف أن تروي قلبك بحب الله تعالى وتملأه به حتى يتسلل إلى كل خلية من خلاياه فتنطق كلها بحب الواحد القهار.

3) الاستعداد لرمضان .. كي تنال جائزة العتق من النيران وتفوز بليلة القدر هذا العام .. ولن تنال هذه الجوائز دون تعب وكدّ، فرمضان يحتاج إلى تأهب واستعداد .. قال تعالى {وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ} [التوبة: 46] .. فعليك أن تشحن طاقتك الإيمانية من الآن، بالزيادة من الطاعات حتى تستطيع الثبات والتميز في رمضان.

4) الفرار إلى الله تعالى .. قرر أن تُحقق عمل فذّ يُثقِّل ميزان حسناتك، فتكتب عند الله من السباقين إلى الخير.


منقول من:

http://www.manhag.net/mam/haml-almsk/hdd-hdfk-ky-la-todooy3-syfk.html

No comments:

Post a Comment