Monday, January 12, 2009

ايران و مصر


http://productnews.link.net/reuters/OLMEBUS_iptc/03-01-2009/2009-01-03T133119Z_01_ACAE50211KA00_RTROPTP_2_OEGBS-IRAN-FUEL-MH1.JPG

القاهرة - محرر مصراوي - صعّد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لهجته ضد مصر، داعياً إياها إلى توضيح ما إذا كانت "شريكاً" لإسرائيل في العدوان على غزة.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الايرانية شبه الرسمية عن أحمدي نجاد قوله: "اليوم يسمع في بعض الاجتماعات السياسية في الغرب أن الحكومة المصرية شريك في الجرائم التي ترتكب في غزة، وأنها تتطلع إلى تحطيم حركة حماس كجزء من المقاومة وإخضاعها لنفوذها".

وأضاف نجاد: "أعتقد بأنه في الظروف الحالية وبالجرائم التي يرتكبها، فإن النظام الصهيوني يسعى إلى العثور على شريك في جرائمه، لذلك، فإنني أطالب المسؤولين المصريين بأن يعلنوا موقفهم من الشعب الفلسطيني، لا سيما من سكان غزة وجرائم النظام الصهيوني، في أقرب وقت ممكن".

وردّد أحمدي نجاد هذا الرأي وقال: "اقطعوا علاقاتكم بالنظام الصهيوني وقاطعوا هذا النظام، لا تعطوهم فرصة لكي يؤثروا عليكم".

كما دعا إمام جمعة طهران أحمد خاتمي الجمعة الشعب المصري إلى النزول إلى الشوارع ومطالبة حكامهم بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين مهما كان الثمن.

ونقلت وكالة أنباء مهر عن خاتمي قوله في خطبة صلاة الجمعة في طهران: "إني أحذر السلطات المصرية من أن يربطوا مصيرهم بمصير الكيان الصهيوني الغاصب السفاح".

وأضاف خاتمي: "إني اليوم أشكر شعب مصر على تظاهراته لصالح سكان غزة، وإني أطلب منهم من موقعي هذا أن ينزلوا إلى الشوارع ويطالبوا حكامهم بفتح معبر رفح لإنقاذ سكان غزة مهما كان الثمن".

وقال: "لا يليق بحكام مصر أن يقولوا بأنهم لن يفتحوا معبر رفح إلا بإذن من قادة الكيان الصهيوني، فهل أنتم عبيد إسرائيل حتى تعملون وفق ما يملونه عليكم".

وانتقد خاتمي المنظمات الدولية التي قال إنها تلتزم الصمت ولا تقوم بأي عمل حيال ما يحصل في غزة، مؤكداً على أن شعوب العالم اليوم لم يعد لديها أي أمل بمنظمة الأمم المتحدة.

وأعرب عن أسفه لوصول أنباء مفادها أن "بعض الدول العربية تقوم بتأمين تكاليف الهجوم على غزة، في حين تقوم الدولة المجاورة لغزة في الوقت الحاضر بالتجسّس لصالح إسرائيل بدلاً من مواساة الجرحى الفلسطينيين والسعي إلى إسعافهم".

ولفت خاتمي أيضاً إلى بعض الدول التي تحظر التظاهرات المؤيّدة لغزة وتدين في وسائل إعلامها سكان غزة المظلومين بدلاً من إسرائيل.


سبحان الله اين ايران من القضية الفلسطينية؟

و لما تصدر اوامر للشعب و الحكومة المصرية في الوقت الذي لا نسمع

لهم بموقف حاسم للقضية منها؟؟

لماذا يتجمع حزب الله و حماس و ايران و سوريا على ان مصر خائنة؟

و لماذا اشعال نيران الفتنة فى العرب؟

وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ .. الأنفال46

حسبي الله و نعم الوكيل

الكل يخطأ و لكن معالجة الخطأ لا تكون بفتنة

و لا اقول سوى

قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ .. يوسف83


منقول من

No comments:

Post a Comment