Sunday, January 11, 2009

احداث مصر


الخبر الأول


طالبت عبد الهادى النساء بتوضيح الدور المصرى لأبنائهن - تصوير ياسر عبد الله
طالبت عبد الهادى النساء بتوضيح الدور المصرى لأبنائهن

أشارت الوزيرة إلى اتصالات الرئيس لوقف الجرائم الإسرائيلية، رغم أن حماس قتلت "ابننا" شهيد الحدود، ورغم أنها أدخلت القضية الفلسطينية فى مأزق فى سبيل وصولها للسلطة لأنها تنفذ أجندات إقليمية وليس الأجندة الفلسطينية، وأشارت إلى أن مصر لن تدخل فى حرب (للجعجعة) مع أحد، خاصة الإخوة أصحاب الأموال الآن، والذين مازالوا "حافيين"، وقالت إن لا أحد سيجبرنا على فتح المعبر إلا الذى تراه مصر فى صالح أمنها القومى.

عائشة وصلت لذروة الحديث، عندما قالت إن
من يحاول فتح المعبر بالقوة "هانقطع رجله ورقبته"، ولن نسمح لأحد بتهديد أمننا القومى، فمصر أولاً وأخيراً وبعدها أى انتماءات أخرى.

الخبر الثاني


على لبن نائب الإخوان يرفع الجزمة وخلفه د. سرور جلسة الاحد - تصويرعمر أنس

على لبن نائب الإخوان يرفع الجزمة وخلفه د. سرور جلسة الاحد


ارفعوا الأحذية ضد إسرائيل
هذا وقد شهدت الجلسة أحداثاً ساخنة حين رفع النائب على لبن الحذاء، وهو يقف على المنصة قائلاً، إذا كان الجلاء سيتم من أرض غزة بالحذاء فسنرفعه جميعاً، فاشتعلت الجلسة ووقف نواب الأغلبية معترضين ومقاطعين ومحتجين على سلوك لبن، وعلق سرور قائلاً، إن هناك وسائل تعبير مختلفة وإن المجلس له حرمته وتقاليده التى يجب أن نحترمها، وأن لغتنا العربية
مليئة بالتعبيرات الراقية التى يمكننا استخدامها.

الخبر الثالث

 بكرى انفعل أثناء عرضه استجوابه وداهمته الأزمة
بكرى انفعل أثناء عرضه استجوابه وداهمته الأزمة


"مش عاجبك ارجع مكانك"
وقام الدكتور عبد الأحد جمال الدين ممثل الأغلبية بإرسال ورقة للدكتور سرور، يطالبه بأن يمنع حديث النواب المستجوبين فى أحداث غزة. ورد عليه النائب مصطفى بكرى قائلاً، إن الأمن العربى جزء لا يتجزأ من الأمن المصرى، وإننا لا يمكن أن نناقش استجوابات عن التعليم وتلاميذ وأطفال غزة يسقطون شهداء. وتدخل الدكتور سرور مطالباً بكرى بأن يتحدث فى الاستجواب، وإذا أراد أن يتحدث فى غزة فلينزل من على المنصة ورد عليه بكرى قائلاً، "سيبنا نعبر عن أنفسنا ولو حتى بالكلام شعبنا فى غزة بيموت ونحن نتفرج" ورد سرور قائلاً، إن اليوم الجلسة للاستجواب "عاجبك تتكلم فى الموضوع مش عاجبك ارجع مكانك" وتكلم سرور بحدة قائلاً،"أنا رئيس المجلس وبأقول لك ارجع مكانك وخلى عندك الشجاعة، وقول إنك تخليت عن واجبك فى استجواب الحكومة فى موضوع مهم" ورد بكرى قائلاً، "لا لن أتخلى وإنما أهلنا يموتون والأمن القومى لمصر أهم من أى شىء" ثم أصيب بكرى بوعكة صحية نقل على أثرها للمستشفى عقب هذه المشادة.

وقال الدكتور إبراهيم الجعفرى، إنه أمر سخيف أن نتحدث عن تعليم مصر ومعلمى غزة تسقط دماؤهم. وطالب النائب محمد العمدة بتأجيل مناقشة الاستجواب واستكمال جلسة أمس الخاصة بالعدوان الإسرائيلى على غزة، وقال العمدة، أنا أسأل الدكتور سرور إذا كنت رئيساً للمجلس بأكمله فلتفتح لنا كل أبواب الحديث وإذا كنت رئيساً لنواب الحزب الوطنى فلتضيق علينا كما تشاء.

و لا اقول سوى قول الله تعالى:

{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }الأنفال46


No comments:

Post a Comment